الجمعة، 24 يوليو 2009

تداعيات مقتل مروه الشربيني

تقدم النائب علي لبن بسؤال عاجل قدمه إلى الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء ووزيري التربية والتعليم و التعليم العالي بشأن حادث مقتل مروة الشربيني بألمانيا .

وحمل لبن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي مسئولية مقتل مروة।

وأوضح النائب علي لبن ،عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ان الوزيرين يتحملان المسئولية التربوية، حيث لم يؤديا دورهما في تفعيل ميثاق منظمة "الإسلام و الغرب" المنبثقة عن "اليونسكو" والتي يمثل مصر فيها أ.د. فتحي سرور كعضو مؤسس منذ صدور دستورها في عام 1979 .

وأشار لبن ، عضو لجنة التعليم بمجلس الشعب، إلى أن هذه المنظمة تهدف إلى إيجاد تفاهم أفضل بين "الإسلام و الغرب" عن طريق مراجعة المناهج و الكتب الدراسية ،وبخاصة كتب التاريخ والدين، لتنقيتهما مما يسيء إلى الآخر أو يثير الأحقاد بين "الإسلام و الغرب".

وتساءل لبن عن أسباب تقصيرهما في تفعيل ميثاق هذه المنظمة ؟ وتحقيق أهدافها على أرض الواقع ؟ فيما يخص المناهج الدراسية بالدول الغربية وحذف ما يسيء إلى الإسلام و المصريين منها .

وقال النائب "أننا في مصر قد قمنا بتنفيذ هذه الأهداف في مناهجنا الدراسية حيث حذفنا من كتبنا التعليمية كل ما يسيء إلى الغرب بل و حذفنا ما هو أكثر من ذلك على حساب تاريخنا وديننا وقوميتنا ، بل وعلى حساب تقدمنا العلمي والتقني وذلك منذ عهد الدكتور سرور و حتى اليوم".

وتساءل النائب " لماذا قصر معالي الوزيرين عن مطالبة الدول الغربية بتنقية كتبهم الدراسية من الموضوعات التي تثير أحقاد الغرب على المسلمين مما تسبب في مقتل مروة الشربيني في ألمانيا كما تسبب في وقوع جرائم اعتداء كثيرة من الغربيين على المسلمين و المصريين بالخارج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق