الجمعة، 26 يونيو 2009

مصر تمنع مظاهرات تندد بايران

منعت قوات الأمن المصرية مساء الخميس مظاهرة اعتزم عدد من النشطاء الشباب تنظيمها وسط القاهرة احتجاجا على ما وصفوه بـ "القمع" الذي يمارسه النظام الإيراني ضد المتظاهرين.

وقامت الشرطة، بحسب صحيفة البيان الإماراتية فى عددها الصادر الجمعة ، بإغلاق ميدان طلعت حرب بالسيارات المدرعة والحواجز الأمنية، ومنعت نحو 50 شابا ينتمون إلى أحزاب معارضة عديدة منها حزب الغد الليبرالي والتجمع اليساري والحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" وحركة "شباب 6 ابريل"، من الوقوف في الميدان مما أضطرهم للصعود إلى مقر حزب الغد الذي يطل على الميدان مباشرة .

وحمل المتظاهرون صورا للشابة الإيرانية "ندا" التي لقيت حتفها خلال المظاهرات المحتجة على نتائج الانتخابات الإيرانية.

وردد المتظاهرون الشباب من شرفة حزب الغد شعارات للتضامن مع المحتجين الإيرانيين ونددوا بالموقف المصري الذي اعتبروه "داعما للنظام الإيراني".

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون "كل شباب العالم جيل .. مش عايزين إلا التغيير".

ومنذ بدأت الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في إيران منذ قيام الجمهورية السلامية قبل 30 عاما، والتي تندد بنتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو ، منعت السلطات الإيرانية وسائل الإعلام الأجنبية من تغطية التظاهرات وكل النشاطات غير المدرجة على "برنامج" وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي، وطردت السلطات الإيرانية أيضا عددا من المراسلين العاملين لحساب وسائل إعلام أجنبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق